March 24, 2012

Bionic arm for a boy shot by snipers

ذراع بيو-الكترونيه لطفل ليبي اصيب برصاص القناصه
ترجمة وتعليق/ عبدو الليبي
Emhemed Mohammed El-Shaikh, 13, with his new bionic hand
الطفل إمحمد محمد الشيخ، بيده الإصطناعيه الجديدة 
الطفل الليبي إمحمد محمد الشيخ، 13 عاما، الذي تعرض لإصابات مروعة بعد اطلاق النار عليه من قبل القناصة في مصراته عندما كان يزود الثوار بالمياه تم له تركيب يد اصطناعيه (Bionic hand) في مستشفى رويال بريستون. وكان إمحمد، وهو من مصراتة، يحمل الماء لثوار مصراته مع شقيقه عندما استهدفوا فجأة هم الإثنين من قبل القناصة. وتمكن شقيقه من الاختباء وراء الجدار، ولكن تم اطلاق النار على إمحمد من قبل قناص الذي أطلق النار عليه مرة أخرى بينما كان مرمياً على الأرض.  

Brutal impact: A 12-year-old boy, wounded by shrapnel in Libya, lies in a Turkish shiprescuing injured people from Misrata and Benghazi.
التأثير الوحشي للحرب: طفل عمره 12 عاما، أصيب بشظايا من جراء الحرب في ليبيا، يرقد على متن سفينة تركية جاءت لإنقاذ الجرحى من مصراتة وبنغازي  
ونتيجة للإصابه بتلك الرصاصة وجروح اخرى بسبب الشظايا، عانى إمحمد من إصابات رهيبة بما في ذلك فقدان ذراعه الأيمن تحت الكوع، وفقدان عينه اليسرى وجزء من يده اليسرى والرسغ. عانى أيضا من ظهور ندوب حادة في جسمه خاصة وجهه وعنقه.

الطفل إمحمد هو واحد من ضمن مجموعه تضم 25 مصاب من مبتوري الأطراف الليبيين الذين قدموا الى مستشفى رويال بريستون لتلقي العلاج وإعادة التأهيل بعد ان فقدوا أطرافهم نتيجة لهذا الصراع.

والآن (والحمد لله) لقد أستعاد إمحمد حياته مرة أخرى بعد أن تم تزويده  بيد بيو-الكترونية بها أجهزة استشعار، تمنحه القدرة على السيطرة المتعددة حتى انه الآن قادر على رفع الكأس. كما انه تم تزويده بعين اصطناعية صنعت خصيصاً له باستخدام "الشمع المصبوب".

إمحمد، الذي جاء إلى المملكة المتحدة مع والده، سوف يعود بإذن الله  إلى ليبيا في نهاية هذا الاسبوع للالتحاق بأمه، وسبعة إخوة وست أخوات...قال: "انا سعيد حقا بيدي الجديده. لقد احدثت فرقا كبيراً، وأنا يمكنني الآن أن اشعر بشعور طبيعي بعض الشيء عندما أمشي في الشارع". 
---------------------------
التعليق.
ياإلهي... اطفال ابرياء مسالمين مثل الطفل امحمد الشيخ واخوه لا يحملون اي سلاح بل قارورات ماء يحملونها للثوار يتم استهدافهم وقنصهم عمداً...وحتى بعد سقوط إمحمد على الأرض وبكل قسوة استمروا في قنصه بنية قتله مع سبق الإصرار...هل هؤلاء بشر ام وحوش على هيئة بشر قساة تحجرت قلوبهم وتصلبت مشاعرهم يتلذذون في تعذيب وسفك دماء طفل لا حول له ولا قوه...لم يكن ارهابي اومن القاعده بل طفل شجاع من احد اطفال مصراته ابى الا ان يشارك هو وشقيقه  بقدر ما استطاعوا في مساعدة الثوار بجلب الماء لهم وسد رمقهم... معرضين حياتهم للخطر الذي فعلاً وقع امحمد وللأسف ضحيه له.

هذه حادثه مروعه من العديد من الجرائم المأساويه والمفجعه في حق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ في العديد من المدن الليبيه التي تعرضت لنيران وصواريخ كتائب الطاغيه المقبور القذافي... فهل نتسامح مع، ونصفح على مثل هؤلاء المجرمين والقناصه ومنهم الأجانب الذين اتوا يسترزقون على دماء واشلاء ابناءنا؟

هؤلا هم اطفال ليبيا الشرفاء ورجال المستقبل يا ساده... نسأل الله العلي القدير ان يتولى هذا الطفل وغيره برعايته ويعوضه كل الخير عما فقده من اعضاء وييسر له امره وينير له دربه ويسر قلبه ويحفظه من كل سوء....ولـه نقول... يا إمحمد يا بطل... ياابن ليبيا البار...ادامك الله قرة عين والديك واخوتك واخواتك ...انت فخر لليبيا وكل الليبيين... لقد دخلت التاريخ من اوسع ابوابه وستظل اثار اطرافك المفقوده شاهداً على جرأتك وشجاعتك وبطولتك ومثلاً للوطنيه يحتدى به في الحاضر والمستقبل...فألف تحيه ايها العزير ...وعوده ميمونه بإذن الله.

عبدو الليبي ـ كندا

ملاحظه:
الرجاء ذكر وعدم اخفاء المصدر عند النقل واحترام مجهود وخصوصيات الكاتبلا يجوز النسخ واللصق وانتقاء او حذف الفقرات بدون وضع اسم الكاتب ورابط المقاله التالي:
http://gaddafileaks.blogspot.ca/2012/03/bionic-arm-for-boy-shot-by-snipers.html

المصدر الأصلي

No comments: