August 31, 2011

نداء استغاثه بشإن الأسرى والمفقودين

هذا النداء موجه الى كل المجالس الأمنيه والمحليه في طرابلس وضواحيها في تاجوراء وسوق الجمعه وغيرها من المدن المحرره وكل من له اية معلومات سواء من سكان المناطق المجاوره للسجون او من عملوا بها او بالأجهزه الأمنيه سابقاً...ايها الإخوه والأخوات، في الوقت الذي تعم فيه الفرحه في جميع أرجاء ليبيا الحبيبه بفك اسر وتحرير طرابلس اكبر معاقل القمع والإستبداد لسفاح ليبيا. يجب ان لا ننسى انه لازال هناك عشرات الآلاف من الأهل والأحباب والأصدقاء في عداد المفقودين ممن تقطعت بهم الأسباب منذ 20 اغسطس لا اكل ولا شرب وحياتهم مهدده بالموت البطيئ. انهم يستغيثون بنا. يجب ان نبذل كل ما بوسعنا ونبحت عنهم ليلاً نهاراً...فيكفينا 50 الف شهيد من خيرة ابناء ليبيا الحبيبه سقطوا غدراً بنيران قوات وكتائب الطاغيه القذافي وابناءه وازلامه تمناً لهذه الحريه التي ننعم بها الآن.

النداء ايضاً موجه لكل وسائل الإعلام من القنوات الليبيه المرئيه منها والمسموعه وايضاً قيادة المجلس الوطني الإنتقالي ان يقوموا بدورهم المطلوب في هذه المرحله الحرجه وذلك بتخصيص خطوط طوارئ هاتفيه للتبليغ عن المفقودين وايضاً اعطاء الفرصه للمواطنين بالإدلاء عن اي معلومات من شأنها ان تساعد في التعرف على اماكن السجناء وانقاذهم احياء قبل فوات الأوان ...والحقيقه يجب ان تقال ان اداء بعض القنوات الفضائيه لم يرقى الى المستوى المطلوب وخصوصاًَ في هذه المرحله الحرجه فهل غناء سيف الشيطان او مكالمات السفهاء امثال طارق التائب اهم من مناشدة المواطنين بالمساعده في تجميع معلومات عن مخابئ القذافي او ازلامه المتورطين في اختطاف وقمع ابناءنا واخوتنا ظلماً وعدواناً!.  

اخوتي اخواتي ...فرحتنا بالنصر لم تكتمل بعد ...جراحنا لا زالت تنزف والدموع لا زالت تذرف والقلوب لازالت يعتصرها الحزن والألم لفقدان الأحبه ... يجب ان تتكاثف الجهود في كل مدينه وكل حي وكل مؤسسه لتكوين فرق من المتطوعين ورجال الأمن والشرطه لجمع المعلومات والتبليغ عن ازلام القذافي من الذين كانوا يختطفون الشباب ويقتحمون البيوت ويروعون الأهالي ... هؤلاء يعيشون بينكم فلابد ان هناك العديد من عامة الناس ممن يعرفونهم فيجب التبليغ عنهم ليتم القبض عليهم واستجوابهم حتى يمكن معرفه اماكن احتجاز السجناء والبحث عن اي سجون سريه او مخابئ ودهاليز تحت الأرض في مباني الأمن والشرطه أو اي مباني عامه بها طوابق تحت الأرض بما في ذلك المدارس والملاعب والمطارات ومباني الإذاعات والمعسكرات ومراكز اللجان الثوريه والمثابات والكليات العسكريه والشركات والمصانع او حتى الأسواق العامه ومخازنها او في المزارع وخصوصاً مزارع القذافي وابناءه وازلامه وغيرها من المناطق النائيه والتي كانت ممنوع الدخول اليها او حتى الإقتراب منها او هناك حراسه امنيه مشدده عليها.

كذلك يجب التنسيق مع جميع فئات الجيش الوطني في طرابلس وضواحيها او الآتيه من المدن الأخرى لتمشيط باب العزيزيه بالكامل بما فيه من دهاليز ومخابئ سريه يحتمل ان تكون لازالت تأوي مساجين ...يجب عاجلاً طلب الإستعانه بخبرات وثقنيات دوليه حديثه في مجال البحت عن المفقودين في انفاق تحت الأرض.

مهم ايضاً منع دخول عامه الناس وخصوصاً الإنتهازيين والمندسين منهم من ازلام القذافي الى معسكر باب العزيزيه وغيرها من مباني الأمن والشرطه وكذلك مراكز اللجان الثوريه والعبث بمحتوياتها وسرقتها او حرقها فهذا عبث بالمال العام وبوثائق ومعلومات حساسه ومهمه جداً سوف تكون شاهدا على جرائم القذافي وربما تكون بها معلومات عن اماكن وجود المفقودين. 

ومن هذا المنطلق يجب على المجلس الأمني بطرابلس ان يقوم بنقل كل الوثائق والملفات التي عثروا عليها بمراكز الشرطه والأمن وخصوصا الكميات المهوله من المستندات التي وجدت في مكتب المجرم عبد الله السنوسي ومكاتب الأمن الداخلي يجب ان تنقل بكاملها الى مكان سري وآمن لأن ترك هذه الوثائق في اماكنها سوف يجعلها عرضه للسرقه والإتلاف والحرق من قبل بقايا فلول النظام وكتائبه والطابور الخامس من المندسين لطمس اي ادله من شأنها ان توريطهم في جرائم القذافي واعوانه...يجب اخد هذه النقطه بعين الإعتبار وببالغ الأهميه بالإضافه الى فرض حراسه مشدده على كل المراكز الأمنيه ومراكز الشرطه والإستخبارات ومراكز اللجان الثوريه لمنع دخولها وحرقها او سرقتها كما حدث وللأسف لكثير منها بكل همجيه وغوغائيه من شإنها ان تشوه صوره ثورتنا المجيده.   

واخيراً النداء موجه الى كل المنشقين عن نظام الطاغيه القذافي وعائلته وابناءه من حرس شخصي وكتائب وضباط وممن كان لهم اي دور بارز في قطاع الأمن الداخلي والإستخبارات مثل موسى كوسه وابو زيد دورده وغيرهم ممن هربوا او اسروا او تخلوا عن النظام بالداخل والخارج وكل السجانين وعمال السجون والطباخين والجنود الذين هربوا او احتجزوا او سلموا انفسهم وكل من له ايه معلومات سواء من الموظفين في اجهزة امن الدوله او اعضاء اللجان الثوريه عن اماكن تواجد المساجين...نرجو ان تصحى ضمائركم وترجعوا الى رشدكم وتفصحوا بما لديكم من معلومات سوف تساعد في انقاذ حياة عشرات الآلاف من السجناء ما بين الحياة والموت ...وربما تكون شفيعاً لكم امام شعبكم وامام الله.
حسبنا الله ونعم الوكيل...اللهم يا مغيث اغثنا وفرج عن جميع السجناء والمفقودين وارجعهم الى اهلهم سالمين معافين... اللهم فرج هم المهمومين ونَفِّس كرب المكروبين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين ...اللهم تقبل شهدائنا في جنات النعيم وأجر اهلهم وذويهم في مصائبهم وعظم اجرهم...اللهم آمين.

بقلب حزين وخاشع ومؤمن بقضاء الله وقدره وبدموع تذرف على فراق الأحبه...

عبدو الليبي 

No comments: