August 8, 2011

القذافي يحاول جاهداً شراء الذمم لتحسين صورته

كشفت عدة صحف ومواقع اعلاميه ان الطاغيه القذافي أرسل مذكرة رسمية إلى خبراء وكالات العلاقات العامة العالميه Public Relations (اجهزه اعلاميه دعائيه مهمتها تبييض وتلميع وجوه الساسه والمشاهير) في نيويورك ولوس انجلوس ولندن وغيرها من دول العالم بشأن توظيف وكلاء ومستشارين له لمساعدته في تحسين صورته الإجراميه وتبرير حربه على شعبه امام العالم بالرغم من فقدانه للشرعيه الدولية وادانة العالم كله له ولحكومته وصدور مذكرات إدانه واعتقال من محكمة الجنايات الدوليه له وابنه سيف ورئيس مخابراته عبد الله السنوسي بتهمة ارتكاب مجازر إباده جماعيه ضد الشعب الليبي ترقى الى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وكان مبعوث القذافي المدعو علي درويش من وزارة الاعلام الليبية قد بعث بهذه الرساله عبر البريد الإلكتروني الى عدة شركات رائدة في العلاقات العامة، طالباً منهم ان يكونوا صوتاً داعماً ومتحدثاً رسمياً باسم القذافي وحكومته بما في ذلك عقد المؤتمرات الصحفيه اليوميه لترسيخ فكرة ان القذافي يسيطر على الحكم بصورة قانونية وأخلاقية، في محاولة بائسه منه لتحسين صورته الدمويه أمام العالم حسب ما ذكرت العديد من الصحف الصادره يوم الاحد الماضي الموافق 31 يوليو.

فيما يلي ترجمه لنسخه من النص الكامل لرسالة القذافي لشركات العلاقات العامة في جميع أنحاء العالم وكانت من ضمنها شركة Algemeiner التي تحصلت على هذه الرساله بالبريد الالكتروني من المدعو علي درويش. وهذا الطلب يعد الأحدث في سلسله من التدابير التي اتخذها مسؤولون ليبيون في محاولة للتأثير على الرأي العام العالمي لصالح القذافي واستمرار سيطرته على السلطة في ليبيا. 

نص الرساله
الموضوع: بعثه للسلام 
سيدي العزيز / سيدتي العزيزه
اسمي علي وأنا أعمل لصالح "..." في وزارة الإعلام في ليبيا.  نحن نسعى لتوظيف شركتكم الخاصه بالعلاقات العامة لتقديم قضيتنا العادلة والمنصفة الى العالم.  ليبيا تتعرض لهجوم لا مبرر له من وسائل الاعلام أدى إلى التدخل العسكري للناتو منذ 19 مارس. نحن ايضاً نواجه تمرد مسلح تسبب في العنف والرعب والدمار في أجزاء عديدة من البلاد. 

اخلاقياتنا ومعنوياتنا جيدة، والمنطق السياسي والقانوني يدعم موقفنا كحكومة ليبيا الشرعية وذات سيادة وشعبية. لدينا أيضا أدلة بصيغه كتابيه وصوتيه ومرئيه للمضي قدماً بقضيتنا. الاتحاد الأفريقي، يدعم جهودنا الرامية إلى إحلال السلام والأمن لجميع الليبيين، وكذلك شخصيات سياسية هامة من مختلف أنحاء العالم. 

اذا توصلنا الى اتفاق سوف نؤكد أنه سيكون لمصلحة كل الليبيين وفقاً لقرارات الامم المتحدة بشإن ليبيا. يمكننا إضفاء الطابع الرسمي على أي اتفاق مع منظمتكم من خلال طرف ثالث للمساعدة في تسيير الأمور قدماً وبسرعة. 
(المترجم: وهنا المعني انهم على إستعداد بالتلاعب بالقوانين بطرق ملتويه لكي تسير الأمور بسرعه اي ان التعامل مع هذه الوكالات سوف يكون غير مباشر وعن طريق طرف ثالث لتجنب اكتشافهم ودفع الضرائب الحكوميه!).

على وجه الخصوص، نحن بحاجة اليكم لمساعدتنا في: 
  • تحسين صورة الحكومة الليبية في بلدكم. 
  • فتح قنوات اتصال مباشرة لأعضاء البرلمان وقادة الأحزاب وأعضاء الحكومة. 
  • إنشاء برامج للتواصل الفعال لأعضاء وقادة الحكومة الليبية. 
  • مساعدة الحكومة الليبية لتحديد مهمتها السياسية والاستراتيجية وبث البيانات بصياغه مناسبه. 
  • تنظيم أو المساعدة في الإحاطات الإعلامية اليومية و / أو عقد مؤتمرات وسائل الاعلام الرسمية. 
  • تنظيم اجتماعات وفق السجل او خارج نطاق السجل، مباشره  واحد بواحد مع قادة الرأي في وسائل إعلامكم الوطني.
  • اخذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز مصداقية الحكومة الليبية وممثليها. 
  • خلق توازن مضاد لأنشطة اجهزة العلاقات العامة وإعلام المتمردين وقوات التحالف. 
  • تجنب الإجراءات التي تضر بصورة الحكومة الليبية. 
  • تدارك ومعالجة الأخطاء يوميا في وسائل الإعلام وقطاعات اجهزة العلاقات العامة. 
  • مساعدة الحكومة الليبية في مجال إدارة الاتصالات على المستوى السياسي الدولي. 
  • نشر مجموعة واسعة من المنشورات في مذكرات من 2-4 صفحه الى كتب بـ 250 صفحة. 
  • تكليف مجموعة من الدراسات والتقاريرالأكاديمية المختلفه. 
  • تحديد السياسيين الحاليين والقادمين وصناع الرأي والأكاديميين  الذين اظهروا نهج عدم التدخل والتأثير عليهم.
  • انشاء مواقع إنترنت (الشبكه العنكبوتيه) شاملة على ان يتم تحديثها باستمرار. 
  • عقد مجموعة من المؤتمرات الدولية والخطب. 
  • اجتماعات المائدة المستديرة. 
  • التغطية الإعلامية الشاملة وتحديد العديد من الصحف والصحفيين بقدر المستطاع. 
نحن بالطبع نرحب بافكاركم ومقترحاتكم. 
علي درويش 
مهمة للسلام - وزارة الإعلام
----------------
هذا قليل من كثير من الصفقات التي عقدها القذافي في الماضي مع شركات مثل المونيتور ﭬروب Monitor group في الفترة ما بين 2006 - 2008 بمبلغ 3 مليون دولار في السنه.  وايضاً صفقه مع وكالة (Brown Lloyd James (BLJ في سنة 2009 عن طريق الوسيط حسن طاطناكي بمبلغ 1.2 مليون دولار.  هذه الأموال دفعت من الخزينة الليبيه لتلميع صورة القذافي ومساعدته في التواصل مع هيئة الأمم المتحده والمجتمعات السياسية والمؤسسات الجامعية والتنسيق لعقد لقاءات وتحرير ونشر وتوزيع مقالات كتبها القذافي تعبر عن اراءه وافكاره.

ان الإستعداد لعقد مثل هكذا صفقات يدل على ان القذافي لازال لديه فائض من المال بالرغم من تجميد ارصدته في الخارج!! ولكن يبقى السؤال: من هو الوسيط او الوسطاء الليبيين في امريكا وبريطانيا الذين سيتم التعامل معهم؟... الناس في المدن الغير محرره في ضائقه ماليه شديده جداً لعدم توفر السيوله ونقص حاد في جميع متطلبات الحياة...في حين يسخر هذا الطاغيه اموال الليبيين ليضلل الرأي العام العالمي كي يداري جرائمه ويحسن من سمعته كمجرم حرب دولي.

وهناك ايضاً بعض الأقلام العربيه والأجنبيه المأجوره... ولعلمكم بل واحذركم بأن حالياً هناك حمله اعلاميه شرسه موجهه للرأي العام العالمي بعدة لغات يشنها اعلام القذافي ومرتزقه اجانب مأجورين لتشويه ثورتنا وثوارنا وذلك بتزوير الحقائق واستخدام ادله مفبركه وكاذبه وبسرقه فيديوات وصورالضحايا من الأطفال والمدنيين التي نشرها الثوار والإدعاء بأنها ضحايا الناتو والأسوأ من ذلك هناك مواقع كثيره باللغه الإنجليزيه تبث فيديوات مرعبه لأعضاء القاعده في العراق تصور ذبح اسرى ويزعمون انهم ثوار ليبيا ... وبالتالي فمثل هذه الإدعاءات الكاذبه التي يمولها القذافي ضد الثوره للأسف يصدقها العالم والمنظمات الحقوقيه فيجب ان لا نستخف بهذا الموضوع وعلى اعلامنا التصدي لمثل هذه الأكاذيب وتفنيدها...وسوف انشر تقرير مفصل عن هذه الإدعاءات الباطله والحمد لله الذي وفقني في العثور على المواد الأصليه التي فبركوها وسوف تندهشون على مدى خسة وصفاقة وكذب هؤلاء المأجورين ولا حول ولا قوة الا بالله.

عبدو الليبي

No comments: